تخطى إلى المحتوى

ما هي ابرز اجراءات تاسيس شركة ادوية في الكويت؟

اجراءات تأسيس شركة ادوية في الكويت

تعتبر شركات الأدوية من الشركات الهامة في الكويت لدورها البارز والهام في إشباع حاجة السوق الكويتي من الأدوية المحلية والحد من استيرادها من الخارج.

لذا فإنّ أشطر محامي في الكويت لدى شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية سيقدم لكم اجراءات تاسيس شركة ادوية في الكويت.

اطلب استشارتك القانونية وفق الأنظمة الكويتية عبر الرقم 66557772، أو انقر هنا.

تسعى شركات الأدوية الكويتية

اجراءات تاسيس شركة ادوية في الكويت

تسعى شركات الأدوية الكويتية إلى إشباع حاجة السوق الكويتي من الأدوية المحلية الصنع، وتأمين مختلف المعدات الطبية اللازمة من خلال العمل في ميدان صناعة الأدوية والمعدات.

والقيام بتوزيع الأدوية من علامات معروفة تجارياً عبر تسلسل يكون من مستودع الشركة إلى الصيدليات المنتشرة في البلاد. حيث يتم من خلالها توصيل الأدوية والمنتوجات الطبية إلى للعملاء في عامة البلاد عند البحث عن دواء في الكويت.

إن إجراءات تاسيس شركة أدوية بالكويت يكون وفق الترتيب الآتي:

    1. اختيار الشكل القانوني للشركة يمكن أن تكون مثلاً شركة ذات مسؤولية محدودة، شركة مساهمة، أو شركة توصية بالأسهم.
    2. الحصول على موافقة الهيئات المعنية، أي الحصول على ترخيص شركة أدوية أو ترخيص مؤسسة من وزارة التجارة. والأخذ بعين الاعتبار إضافة نشاط الشركة أو المؤسسة (استيراد أدوية).
    3. والحصول على ترخيص لمخزن الأدوية ويكون مستوفي كل الشروط، والتأكد من استيفاء الشروط من قبل الرقابة الدوائية الكويت (للمستحضرات الطبية والنباتية ) من مدير إدارة الرقابة الدوائية في الكويت.
    4. تسجيل الشركة لدى وزارة التجارة والصناعة الكويتية للحصول على سجل تجاري.
    5. إيجاد موقع ملائم لإقامة المقر الرئيسي للشركة، مع ضرورة التحقق من توافق الموقع مع اللوائح الحكومية.
    6. تقديم طلب تسجيل المنتجات الدوائية إلى وزارة الصحة الكويت للحصول على الموافقة لبيع وتسويق الأدوية المسجلة في وزارة الصحة.
    7. التأمين على الشركة والموظفين وفقاً للقوانين الكويتية، ومن المهم تأمين الشركة والعاملين فيها.
    8. توظيف الكوادر المؤهلة مثل الصيادلة والفنيين المعتمدين وفقاً لشروط وزارة الصحة.
    9. التسويق للشركة استخدام وسائل الإعلام المختلفة للتعريف بالشركة ومنتجاتها في السوق.

الأسئلة الشائعة

يتم من خلال البحث عن موقع إلكتروني يقوم بشحن الأدوية من الخارج مع وجود وصفة طبية سارية المفعول. ويجب التأكّد من الدواء عند استلامه والتأكّد من إدخال المعلومات الصحيحة في نموذج طلب الخدمة.
للحصول على ترخيص مستحضرات تجميل عليك الدخول إلى البوابة الإلكترونية من تبويب التراخيص التجارية واختيار ترخيص مستحضرات تجميل الكويت.

وفي ختام مقالنا حول إجراءات تاسيس شركة أدوية في الكويت، قمنا ببيان الإجراءات الواجب اتباعها. مع التأكيد على ضرورة الاستعانة بأفضل محامي شركات مختص لدى مكتب انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية.

معلومات قد تهمك: قانون شركات التأمين في الكويت، قانون الجزاء الكويتي في الاحتيال.

اطلب استشارة قانونية