تخطى إلى المحتوى

الاخلال بالحياء العام القانون الكويتي

الاخلال بالحياء العام القانون الكويتي

جرم المشرع الكويتي كل فعل من شأنه الإخلال بالحياء، وفرض على مرتكبي مثل هذه الأفعال أشد العقوبات لردعهم عن تكرارها وحماية المجتمع والأفراد على حد سواء.

فما هو الاخلال بالحياء العام القانون الكويتي؟ وما العقوبات المفروضة بحقه وفق ما نص عليه قانون الجزاء في الكويت؟ ستجد الإجابة عن هذه الأسئلة في سطور مقالنا لليوم، تابع معنا.

يمكنك الحصول على تفاصيل أكثر حول الإخلال بالحياء العام بالقانون الكويتي، وذلك باستشارة أفضل محامي في الكويت. وهو بالتأكيد موجود لدينا في شركة انعقاد للمحاماة، انقر هنا لمراسلتنا عبر واتساب الآن.

الاخلال بالحياء العام القانون الكويتي.

جاء تعريف الفعل الفاضح في القانون الكويتي بأنه القيام بإشارة أو فعل مخل بالحياء في مكان عام. أو بحيث يتمكن من يوجد في مكان عام من سماعه أو رؤيته. أو التشبه بأي شكل من الأشكال بالجنس المغاير.

واعتبر قانون الجزاء الكويتي الفعل الفاضح من جرائم الخطر. حيث تتمثل هذه الجريمة بوقوع الإشارة أو الفعل المخل بالآداب والحياء العام. وتتمثل أركان هذه الجريمة بما يلي:

  • الركن المادي: وهو القيام بالنشاط أو الفعل علنًا.
  • الركن المعنوي: وهو علم الجاني بعقوبة فعلته والقيام بها مع علمه وبإرادته.

ويؤثر العرف الاجتماعي على تصنيف الفعل الفاضح. وتقع جريمته على الحياء العام ولا أثر لرضا الضحية أو عدم رضاها بوقوع الفعل الفاضح.

وجاءت عقوبة الاخلال بالحياء العام القانون الكويتي وفق ما نصت عليه مواد قانون الجزاء الكويتي كما يلي:

  • يعاقب بالحبس لما لا يزيد عن سنة والغرامة حتى 1000 دينار أو بإحدى العقوبتين. كل من أتى بفعل أو إشارة تخل بالحياء في مكان عام. أو في مكان يمكن فيه للموجودين في مكان عام برؤيته أو سماعه. أو من تشبه بجنس مغاير لجنسه بأي شكل. (المادة 198 من القانون 16 لعام 1960).
  • يعاقب بالحبس لمدة سنة على الأكثر والغرامة المالية التي يبلغ حدها الأقصى 1000 دينار أو بإحداهما فقط. كل من ارتكب فعلًا فاضحًا مع امرأة دون رضاها. (المادة 199).

وإن كنت تتساءل عن الأفعال التي يمكن أن تندرج تحت جرم الفعل الفاضح، فسنذكر لك أبرز هذه الأفعال فيما يلي:

    • السب والقدح والذم.
    • التحرش.
    • تعاطي المخدرات في مكان عام.
    • التحريض على القمار والفجور والدعارة.

ويمكنك التواصل معنا الآن في شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية، للحصول على تفاصيل أكثر حول عقوبة هذه الأفعال في مكان عام.

فنحن لدينا أمهر المحامين المختصين بمختلف قضايا القانون الكويتي، وستجد لدينا حتمًا الإجابة القانونية الدقيقة عما تبحث عنه.

الأسئلة الشائعة:

جرم القانون الكويتي الفعل الفاضح في مكان عام، وفرض بحقه عقوبة السجن لمدة لا تزيد عن عام واحد والغرامة حتى 1000 دينار. ويمكن للقاضي الاكتفاء بفرض إحدى هاتين العقوبتين فقط.
عرف القانون الكويتي الفعل الفاضح بأنه كل أو إشارة من شأنها الإخلال بالحياء العام، أو التشبه بالجنس الآخر بشكل من الأشكال.

بهذا نختتم مقالنا عن الاخلال بالحياء العام القانون الكويتي. والذي تعرفنا فيه على عقوبة هذا الفعل في القانون الكويتي وفق ما نصت عليه مواد القانون 16 لعام 1960م.

نأمل أننا وفقنا بتقديم المعلومات المفيدة التي طالما بحثت عنها، ونحن جاهزون للرد على أي استفسار تتركه في القسم المخصص للتعليقات أسفل المقال.

تعرف على تفاصيل عقوبة الزنا في الكويت، واقرأ عن قضية هتك عرض بالقانون الكويتي. وتواصل مع افضل محامي جنائي بالكويت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اطلب استشارة قانونية