تخطى إلى المحتوى

الشكوى على شركات التامين في الكويت

الشكوى على شركات التامين في الكويت

كانت الكويت من الدول السباقة في تنظيم أنشطة التأمين، وحل نزاعات شركات التأمين والعملاء. ونظرًا لتعدد وتطور أشكال التأمين، رأت حكومة الكويت ضرورة ملحة في إصدار قانون ينظم التأمين والشكاوى.

كيف تستطيع إذًا تقديم الشكوى على شركات التامين في الكويت؟ ومن الوحدة المسؤولة عن تنظيم نشاطات شركات التأمين بالكويت؟ تابع سطور اليوم من شركة انعقاد للمحاماة لتعرف الإجابة عن هذه الاستفسارات.

إن كنت تبحث عن أفضل محامي تأمين في الكويت، فهو بالتأكيد محامي شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية. انقر هنا لمراسلته الآن عبر واتساب.

الشكوى على شركات التامين في الكويت.

أطلقت الكويت القانون 125 لعام 2019 الخاص بتنظيم شؤون التأمين، وبموجب هذا القانون تم إنشاء وحدة تنظيم التأمين.

حيث تخضع هذه الوحدة المستقلة لإشراف وزير مختص، وتهدف للرقابة على أفضل شركات التأمين في الكويت وتنظيم نشاطها.

فضلًا عن أن أسمى أهدافها هو توفير حماية المتعاملين مع مختلف شركات التأمين المرخص لها في الكويت.

ولتسهيل الأمور وتوفير الوقت على العملاء، نظمت وحدة التأمين آلية الشكوى على شركات التامين في الكويت.

حيث أتاحت للمواطنين تقديم شكاويهم عبر موقعها الإلكتروني عبر بوابة “آيروسوفت”. وذلك باتباعك الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وحدة تنظيم التأمين الإلكتروني.
  • المصادقة بالبطاقة الشخصية للوصول إلى نظام آيروسوفت.
  • تظهر لك الشاشة الرئيسية، لتختار منها “شكوى جديدة”.
  • بعد ذلك تقوم بتحديد الجهة (شركة التأمين، ونوع القطاع، ونوع الشكوى).
  • من ثم كتابة تفاصيل الشكوى الخاصة بك، ورفع المستندات والثبوتيات في المرفقات.
  • وأخيرًا الضغط على زر الإرسال.

وتضمن الوحدة إلزام شركة التأمين بمتابعة الشكوى، ومراجعتها وإجراء ما يلزم بخصوصها. بحيث يتم البت في موضوع الشكوى خلال مدة أقصاها أسبوعين، وتوضيح كل ما تم اتخاذه من إجراءات بخصوصها.

وفي حال لم يرضَ مقدّم الشكوى عن الإجراءات المتبعة بخصوص شكواه، يمكن له تصعيد الشكوى بعد مرور الأسبوعين.

لتقوم هيئة وحدة التنظيم بالتأكد من قيام شركة التأمين بفعل ما يترتب عليها بخصوص الشكوى.

واشترطت وحدة تنظيم التأمين للنظر في الشكاوي على شركات التأمين المختلفة. سواءً كانت شركات التأمين المعتمدة لدى المرور أو غيرها من شركة تأمين سيارات تعمل وفق قانون تأمين السيارات في الكويت. أن يتم تقديم الشكوى من قبل صاحبها حصرًا، أو من خلال الوصي عليه أو ممثله القانوني أو وكيله.

لذا يمكنك طلب المساعدة من مكتب انعقاد للمحاماة، وذلك عبر التواصل معنا الآن لتمثيلك قانونيًا ورفع الشكوى بالنيابة عنك في البوابة الإلكترونية.

الأسئلة الشائعة

يمكنك رفع شكوى ضد شركة تأمين في الكويت من خلال البوابة الإلكترونية لوحدة تنظيم التأمين. وذلك بمصادقة بطاقتك وملء نموذج الشكوى وإرفاقه بالثبوتيات ومن ثم إرساله.
تختص وحدة تنظيم التأمين المنشأة بموجب القانون 125 لعام 2019 بحل نزاعات العملاء مع شركات التأمين. لذا يمكنك رفع الشكوى الخاصة بك إليها للنظر بها ومتابعتها وحلها خلال مدة أقصاها 14 يومًا.

إلى هنا نكون قد عرفنا معًا كيفية تقديم الشكوى على شركات التامين في الكويت. والخطوات الواجب اتباعها لتقديم الشكوى ومتابعتها من قبل الوحدة المختصة بتنظيم شؤون التأمين.

نأمل أنكم وجدتم في سطور مقالنا لليوم كل الفائدة. ونحن جاهزون للرد على كافة استفساراتكم وتعليقاتكم أسفل المقال في أقرب وقت ممكن.

اقرأ عن كافة جرائم الشكوى بالقانون الكويتي. وتواصل مع افضل محامي جنائي بالكويت لحل قضيتك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اطلب استشارة قانونية