تخطى إلى المحتوى

افضل صيغة انذار بالسداد الكويت

انذار بالسداد الكويت

دائماً ما تتضمن العقود المبرمة مواعيد محددة لسداد الالتزامات المالية ومنحها لمستحقيها، وفي حال انتهاء هذه المدة دون القيام بسداد هذه المبالغ واجبة الأداء.

تعد أولى الإجراءات التي يمكن اتخاذها هي توجيه انذار بالسداد الكويت للطرف الآخر. كما يتم توجيه الإنذارات بهدف دفع تنفيذ الأحكام القاضية بسداد مبالغ مالية.

هل تريد المطالبة بمبلغ مالي وإعداد نموذج إنذار قانوني؟ اتصل مع أشطر محامي في الكويت لدى شركة انعقاد عبر الرقم 66557772، أو انقر هنا.

نموذج انذار بالسداد الكويت

الإنذار بالسداد هو إجراء قانوني يقوم باتخاذه شخص بالاستناد إلى اتفاق عقدي أو نص قانوني لتحذير شخص آخر وإبلاغه بضرورة سداد المبلغ المالي المستحق وإعلامه بأنه سيتّبع إجراء قانوني آخر أو إقامة دعوى قضائية إذا لم يلتزم بالسداد خلال المدة الزمنية المحددة.

وينبغي أن يتضمن الإنذار مجموعة من البيانات وفقاً للشكل التالي:

العنوان: إنذار سداد

التاريخ…..

اسم المنذر….. العنوان….. الهاتف….. البريد الالكتروني…..

إلى السيد….. العنوان…..

السيد….. أود تذكيرك بأنه تم تحديد مبلغ مالي مستحق عليكم لصالحي بقيمة….. دينار كويتي والمستحق سداده في موعد أقصاه….. بموجب العقد المبرم بيننا.

ويرجى العلم بأن عليك سداد المبلغ خلال مدة….. أيام فقط، وإن تجاوز الموعد المحدد دون سداد هذا المبلغ قد يستدعي اتخاذ إجراءات قانونية أخرى ضدكم.

لذلك يرجى التكرم بالتواصل معي فور استلام هذا الإنذار لترتيب موعد أو تحديد طريقة سداد هذا المبلغ سواء باليد أو عبر دفع الإيجار بالمحكمة خلال المدة القانونية وتجنب أي تأخيرات غير مرغوب بها.

تفضل بقبول فائق الاحترام

الاسم…..

التوقيع…..

ومن الجدير بالذكر أنه بالإمكان استخدام تطبيق وزارة العدل الكويت للحصول على مختلف الخدمات القانونية المتعلقة بالإنذار القانوني، ومنها انذار عرض أجرة، كما يمكن إجراء استعلام ملف تنفيذ وغيرها من الخدمات التي يمكن استخدامها لتسهيل الإجراءات.

الأسئلة الشائعة

تبدأ الإجراءات بتقديم طلب تنفيذ الحكم إلى الجهة المعنية بقصد إصدار أمر تنفيذ بسداد المبلغ وإنذار المدين به ويترتب على ذلك إلزام المدين بالامتثال للسداد، وفي حال رفضه يتم اتخاذ إجراءات قانونية لتنفيذ الحكم بطريقة جبرية.
نعم، يمكن للمدين في حال عجزه عن سداد المبلغ وتنفيذ الحكم خلال المدة المحددة أن يطلب مدة أخرى وتأجيل التنفيذ ويستلزم ذلك إثبات عجزه وعدم قدرته على السداد.

وفي نهاية مقالنا المتعلق بتوجيه إنذار بالسداد الكويت، إن كنت بحاجة للاستعلام حول كيفية تحصيل المستحقات المالية عبر توجيه إنذار وما يتبعه من إجراءات قم بالتواصل مع محامي قضايا بنوك من مكتب انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية.

اقرأ المزيد عن: جرائم الشيك في القانون الكويتي، والشيك في قانون الجزاء الكويتي، أيضا عقوبة الشيك بدون رصيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اطلب استشارة قانونية