تخطى إلى المحتوى

اقوى صيغة انذار بدفع قيمة ايجار سكن الكويت

انذار بدفع قيمة ايجار سكن الكويت

إن كنت تبحث عن أقوى صيغة انذار بدفع قيمة ايجار سكن الكويت وتريد ضمان احتواء الإنذار على كافة البيانات والشروط القانونية المطلوبة، فتوقف عند هذا المقال الذي سيقدم لك كل ما تبحث عنه.

هل تبحث عن أفضل محامي في الكويت؟ اتصل مع مكتب انعقاد للمحاماة عبر الرقم 66557772، أو انقر هنا.

ما هي أسباب بطلان إنذار عرض الأجرة

انذار بدفع قيمة ايجار سكن الكويت

منح المشرع الكويتي في القانون رقم 35 لسنة 1978م في شأن ايجار العقارات الحق للمؤجر في رفع دعوى طرد المستأجر وإخلاء العين المؤجرة. بسبب التأخر في سداد القيمة الإيجارية المتفق عليها في العقد المبرم بينهما.

ولكن في نفس الوقت لا يحق للمؤجر ذلك قبل أن يوجه إنذارًا رسميًا وقانونيًا للمستأجر يطالبه فيه بدفع القيمة الإيجارية خلال فترة زمنية معينة. وإلاّ فإنه سيتخذ بحقه كافة الاجراءات القانونية لطرده من العين المؤجرة وإخلائه منها.

فيما يلي صيغة إنذار بدفع الإيجار يقدمها محامي مختص لدى مكتب انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية:

حتى يكون إنذار المستأجر بتسديد قيمة الإيجار المترتبة عليه سليماً من الناحية القانونية، لا بد أن يستوفي مجموعة من البيانات ويكتب على النحو التالي:

إنه في يوم….. بتاريخ …../…../2024م

بناء على طلب من السيد….. المقيم في….. ومحله المختار مكتب المحامي…..

انتقلت أنا محضر المحكمة….. إلى محل إقامة السيد….. المقيم في…..

وأنذرته بما يلي:

بموجب عقد إيجار مؤرخ …../…../…..م استأجر المُنذَر إليه العقار رقم….. الكائن في….. بهدف استغلاله بـِ….. لقاء بدل إيجار شهري قدره….. دينار كويتي يدفع في الأول من كل شهر.

وعطفًا على البند….. في عقد الإيجار الذي نص على أنه: “يعتبر العقد مفسوخًا ويتم إخلاء العقار المؤجر إذا تخلف المستأجر عن دفع الإيجار الشهري في الموعد المتفق عليه”.

وحيث أن المُنذَر إليه تأخر عن سداد الإيجار من تاريخ …../…../…..م حتى …../…../…..م فإن إجمالي المبلغ المستحق عليه….. دينار كويتي.

ويهم المُنذر أن يسدد المنذر إليه كامل القيمة الإيجارية المترتبة عليه خلال 15 يومًا من تاريخ هذا الإنذار الموجه إليه.

بناء على ما تقدم

انتقلت أنا المحضر فى التاريخ المذكور أعلاه إلى عنوان المنذر إليه وسلمته باليد صورة من الإنذار من أجل العلم بمحتواه ونفاذ مفعوله خلال المدة القانونية.

كما نبهت عليه بسداد القيمة الإيجارية المترتبة عليه والتي يبلغ قدرها….. دينار كويتي، عن العقار المؤجر إليه بموجب عقد الإيجار الموثق والمؤرخ بتاريخ …../…../…..م.

ونبهت عليه بضرورة سداد المبلغ المترتب عليه خلال مدة أقصاها خمسة عشر يوماً وإلاّ ستتخذ بحقه كافة الإجراءات القانونية التي تحمي حقوق المنذر بكافة أنواعها.

الأسئلة الشائعة

يوجد مجموعة كبيرة من أسباب بطلان عرض الأجرة في الكويت، لعل أبرزها: عدم دفع رسوم إيداع خزينة المحكمة، وعدم وجود توقيع المُنذِر، ونقص البيانات المطلوبة سواء عن العقار أو المنذر إليه.
أوضح قانون الإيجارات الكويتي، أنه يمكن للمؤجر زيادة القيمة الإيجارية للعقار بعد مرور 5 سنوات على تحديد الأجرة أو على آخر تعديل طرأ عليها.

وفي الختام، نأمل عزيزي القارئ أن نكون وفقنا في مساعدتك من خلال تقديم أفضل صيغة انذار بدفع قيمة ايجار سكن الكويت وطريقة إعداده وفقًا للبيانات والشروط القانونية.

لا تنسى أن محامي عقارات المختص لدى شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية جاهز دائمًا لتقديم أفضل الخدمات القانونية وأكثرها جودة فلا تتردد بالحصول على مساعدته.

اقرأ المزيد عن: قانون التسجيل العقاري الكويتي، وقانون الرهن العقاري في الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اطلب استشارة قانونية