تخطى إلى المحتوى

افضل نموذج انذار بقبول الايجار فى الكويت

انذار بقبول الايجار فى الكويت

عقد الإيجار هو عقد يتم بين طرفين أحدهما المؤجر والآخر هو المستأجر، ينشأ عن هذا العقد عدة التزامات منها الالتزام بدفع الإيجار من المستأجر وقبول الإيجار من المؤجر. وموضوع مقالنا هو عن انذار بقبول الايجار فى الكويت فإذا كنت مهتماً تابع معنا.

اطلب نموذج دفع ايجار من أفضل محامي في الكويت لدى شركة انعقاد للمحاماة عبر الرقم 66557772، أو انقر هنا.

ماذا اكتب في صيغة انذار عرض اجرة الكويت

انذار بقبول الايجار فى الكويت

جاء في قانون الإيجار الكويتي فيما يتعلق بموضوع إنذار بقبول الإيجار فى الكويت في المادة 10، أنه يستطيع المستأجر القيام بإيداع الأجرة المترتبة في ذمته والمستحقة الدفع بخزانة دائرة التنفيذ.

ويجري ذلك بعد قيام المستأجر بعرض الأجرة على المؤجر عرض قانوني، فإذا جرى الإيداع في غضون 20 يوم من تاريخ الاستحقاق فيعتبر هذا وفاء بالإيجار المترتب في ذمته في الموعد المحدد.

ولا بد أن يتم عرض الإيجار على المؤجر بحلول موعد الاستحقاق لكل دفعة على حدة. في حالة لم يكن قد سبق للمستأجر أن عرض الإيجار على المؤجر في موعد استحقاق سابق ولم يجري القبول من المؤجر.

وإذا أقدم المستأجر على إجراء عرض قانوني للأجرة مرتين متتاليتين وتم القبول من قبل المؤجر بقبضها، عندها تلتزم دائرة التنفيذ بالمرات القادمة بأن تقبل الإيداع بشكل مباشر من غير عرضها على المؤجر، ما لم يخطر المؤجر المستأجر بشكل كتابي أنه سيقبل الأجرة بدون عرضها عرض قانوني.

يتوجب على دائرة التنفيذ أن تخطر المودع له بالإيداع في غضون 5 أيام بكتاب موصى عليه بعلم الوصول، وفي حالة جهالة عنوان المودع له يتم أرسال إخطار للمختار الذي يقع العقار في منطقته. كما لا يجوز للمودع سحب ما أودعه من الإيجار إلا بعد موافقة المودع له أو بمقتضى حكم قضائي.

صيغة انذار بسداد القيمة الايجارية

إن صيغة إنذار على يد محضر بسداد مبلغ تتم على النحو التالي:

انه في يوم….. الموافق لتاريخ …../…../…..

بناء على طلب السيد….. الذي يقيم في العقار رقم….. الشارع….. المحافظة….. وموطنه المختار مكتب الأستاذ المحامي…..

أنا محضر محكمة….. قد انتقلت بتاريخه إلى محل الإقامة…..

للسيد….. والمقيم بالعقار رقم….. الشارع….. المحافظة…..

مخاطباً مع….. وقمت بإنذاره بالآتي:

بموجب عقد الإيجار ذو التاريخ …../…../….. استأجر المنذر إليه من المنذر العقار الكائن في….. لغرض الاستغلال….. وقيمة إيجاره الشهرية تقدر بـ ….. دينار كويتي تدفع في أول كل شهر.

وحيث أنه تم النص في البند….. من عقد الإيجار على أنه إذا أخل المستأجر بتسديد الأجرة المتفق عليها في الموعد المحدد فيعتبر العقد مفسوخاً من تلقاء ذاته ويجري الإخلاء للعقار المأجور.

وحيث أن المنذر إليه تأخر عن السداد للقيمة الإيجارية المتفق عليها من….. حتى….. فيكون مجمل المبلغ المستحق الدفع من قبله عن فترة….. شهر يقدر بـ …..

كما يهم المنذر أن يجري تكليف المنذر إليه بسداد قيمة الإيجار عن العقار المؤجر إليه والموضح في عقد الإيجار ذو التاريخ …../…../….. في غضون 15 يوماً من تاريخ الإنذار وإلا اعتبرت يده على العقار المؤجر يد غاصب لا سند قانوني لها.

وبناءً عليه

أنا محضر المحكمة….. قد قمت بالانتقال بتاريخه لمكان إقامة المنذر إليه وقمت بتسليمه نسخة عن هذا الإنذار ليكون على علم بما جاء به ولنفاذ مفعوله بالمدة المحددة قانوناً

وقد منحته انذار سداد نهائي للقيمة الإيجارية عن المكان المؤجر إليه بموجب عقد الإيجار الجاري في تاريخ …../…../…..

وأن قيمة الإيجار شهرياً يقدر بمبلغ وقدره ….. دينار كويتي وقد تأخر المنذر إليه بالسداد، اعتباراً من….. حتى ….. عن فترة….. شهر….. فيكون مجمل المبلغ المستحق الدفع من قبله عن فترة….. شهر يقدر بـ….. دينار.

ونبهت عليه بالسداد في غضون 15 يوماً من تاريخه وإلا اعتبرت يده على العين يد غاصبه لأسند لها.

مع الحفاظ على كافة حقوق المنذر على اختلاف أنواعها

ولأجـل العلم

الأسئلة الشائعة

يكتب في صيغة إنذار عرض أجرة ما يلي، تاريخ الإنذار والمبلغ المستحق عن المدة المحددة وتنبيه المستأجر بسداد المبلغ المستحق في ذمته من قبل المحضر.
قانون الإيجارات الكويتي، هو القانون رقم 35 لعام 1978 ينظم المسائل التي تخص الإيجار والنزاعات التي تنشأ بين طرفي عقد الإيجار.

وبهذا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا حول انذار بقبول الايجار فى الكويت، لمزيد من الاستفسارات تواصل مع محامي عقارات لدى شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية.

أعرف المزيد عن: ردعوى قسمة عقار الكويت، وقانون تملك العقار في الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اطلب استشارة قانونية