تخطى إلى المحتوى

انذار رسمي بالغاء توكيل عام فى القضايا الكويت

انذار رسمي بالغاء توكيل عام في القضايا بالكويت

للوكالات عدة أنواع وأشكال بالقانون الكويتي، منها الخاصة والعامة والتي بموجبها تقوم بتوكيل محامي بمثلك أمام القضاء بشكل قانوني وسليم، ولكن قد يرغب الموكل بإلغاء الوكالة للوكيل.

وفي مقال اليوم سنتحدث عن انذار رسمي بالغاء توكيل عام فى القضايا الكويت مع صيغته، لذا تابع معنا.

للحصول استشارة قانونية دقيقة، تواصل مع محامي في الكويت شاطر من شركة انعقاد للمحاماة عبر الأرقام المبينة في صفحة اتصل بنا، أو عبر زر الواتساب.

صيغة انذار رسمي بالغاء توكيل عام فى القضايا الكويت

قام المشرع الكويتي بتعريف الوكالة في المادة 698 من القانون المدني بأنها: عقد يوكل به شخصاً آخر يحل محله بمباشرة التصرفات القانونية، وعليه فإن توكيل عام للمحامي يمنحه الموكل للوكيل يكون بموجبه للوكيل إبرام التصرفات عوضاً عن الموكل بإجراء الأعمال.

ويحدث أن يرغب الموكل في إلغاء توكيل عام الكويت وفيما يلي نقدم لكم أفضل صيغة انذار رسمي بإلغاء توكيل عام فى القضايا الكويت وفق الآتي:

في اليوم……………… الموافق لتاريخ…/ …/…

بناء على طلب ” نذكر اسم مقدم الطلب”……………. مكان الإقامة………….

المحل المختار مكتب المحامي الأستاذ…………….

انتقلت أنا محضر محكمة ……… حيث يقيم:

السيد الأستاذ ………………… وإعلان سيادته في موقع عمله بمكتبه الكائن ………………

و أنـذرته بما يلي:

حيث أن الطالب كانت قد وكل المعلن اليه بمقتضى سند توكيل عام …….. رقمه …….. في سنة……..و الموثق في……… لتمثيل الطالب بشكل قانوني أمام الهيئات القضائية والإدارية على ما هو منصوص عليه ضمن سند الوكالة.

و حيث أنه قام الطالب بإلغاء التوكيل العام بمقتضى إقرار الإلغاء ومحضر التصديق ذو الرقم…….. بتاريخ …../…../2024.

لـــذلـك إن الطالب يهمها تنبيه المعلن إليه بإلغاء صفته كوكيل عنها بموجب قرار الإلغاء المشار له وعليه لا يحق له تمثيل الطالب قانوناً أما الجهات والهيات القضائية والإدارية وغيرها من التي تضمنها سند الوكالة.

وعليه أنا المحضر سالف الذكر قمت بالانتقال لمقر عمل المعلن إليه ” بمكتبه” وقمت بتسليمه صورة من الإنذار بما تضمنه ونفاذه بمواجهته قانوناً.

التوقيع…..

ولابد من الإشارة إلى أضرار توكيل عام قضايا حيث يقوم الوكيل بالتنازل أو التصالح على الحقوق من دون رضا الموكل، فقد يترتب عليه إضرار بالموكل.

الأسئلة الشائعة

يجوز إلغاء التوكيل العام من طرف واحد، ولكن عند وجود عبارة تصرح بعدم جواز إلغاء التوكيل إلا بحضور الطرفين فيجب العمل به.
يتم إما بحضور الموكل منفرداً إذ لابد من إرسال إنذار بإلغاء التوكيل للوكيل أو بحضور الطرفين والقيام بإلغاء التوكيل العام معاً.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول انذار رسمي بإلغاء توكيل عام فى القضايا الكويت، حيث قدمنا لك أفضل صيغة للإنذار وأجبنا على بعض الأسئلة المهمة.

لمزيد من الإيضاحات والاستفسارات، يمكنك الاستعانة بالفريق القانوني لدى شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية.

قد تبحث عن: محامي عام في الكويت ليساعدك.

2 فكرتين بشأن “انذار رسمي بالغاء توكيل عام فى القضايا الكويت”

  1. الاستاذ/ محمد حسن محام مصري

    تم الغاء سند وكالة صادر من شخص مصري لمحام كويتي وعند التواصل مع المكتب المختص في الكويت أشار الموظف المختص بإدارة التنفيذ غير متواجد فهل يجوز عمل انذار أو إعلان لذلك الشخص الملغي وكالته دون المرور علي موظف إدارة التنفيذ
    خالص الشكر والتقدير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اطلب استشارة قانونية