تخطى إلى المحتوى

تقادم الشكوى في شهادة الزور القانون الكويتي

تقادم الشكوى في شهادة الزور القانون الكويتي

يتساءل الكثير حول موضوع تقادم الشكوى بشهادة الزور الكويت، وعن معنى تقادم الشكوى وحالات عدم قبولها

فما معنى تقادم الشكوى في شهادة الزور القانون الكويتي؟ وما هي حالات عدم قبول الشكوى؟ لكي نجيب عن هذه التساؤلات سنناقش في هذا المقال مدة تقادم الشكوى لشهادة الزور بواسطة مكتب انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية.

يمكنك الحصول على استشارة قانونية من أفضل محامي في الكويت، فقط انقر هنا لمراسلتنا عبر واتساب للإجابة على استفساراتكم.

تقادم الشكوى في شهادة الزور القانون الكويتي.

التقادم هو مضي فترة من الزمن على واقعة قانونية. وقد يمر هذا الوقت على جرم يسمى التقادم على الدعوى العامة، فإذا ما جرى الجرم ولم تتم الملاحقة القانونية له فيسقط مع مرور الزمن.

وفقًا لقانون الإجراءات الجزائية، فإن مدة انقضاء الحق في الشكوى بشهادة الزور في القانون الكويتي تكون بعد مرور خمس سنوات من وقت ارتكاب الجريمة وهو المدة اللازمة لسقوط الجرائم التي تشكل جنحاً بالتقادم.

تعتبر شهادة الزور أمراً جديراً بالمحاسبة والملاحقة. كما تعتبر جريمة شهادة الزور في القانون الكويتي جريمة جنحة شديدة الجدوى وتعرض المتهم لعقوبات سواء كانت ضمنية أو مفروضة من قبل القضاء.

في حالة وجود شكوى بشأن جريمة شهادة الزور في القانون الكويتي يتم معالجتها بالطرق القانونية. وتتم عملية التحقيق وإجراء المحاكمة وفقاً للأصول والإجراءات القانونية المناسبة التي ينص عليها القانون.

بالإضافة إلى ذلك هناك حالات عدم قبول الشكوى حيث لا يتم أساساً قبول الشكوى بشهادة الزور.

وذلك في الحالات التالية مثل غياب الأدلة أي عدم وجود أدلة جدية وملموسة تدعم الشكوى فلا يتم الأخذ فيها أو تقديم أدلة مبهمة وغير واضحة.

أو تقديم شكاوى من مصدر مجهول أي قدمت الشكوى من شخص مجهول الهوية. وعدم تقديم ما يثبت مزاعمه أو في حالة كون الشكوى غير رسمية أي غير مستوفية للإجراءات الرسمية المطلوبة.

مع ذلك، يجب ملاحظة أن هذه الحالات المدرجة أعلاه ليست قاعدة ثابتة. وقد يتم دراسة كل شكوى على حدة وفقاً للظروف والمعلومات المقدمة.

يمكنك الحصول على استشارة قانونية حول قانون مكافحة الفساد الكويت من أفضل محامي في الكويت وهو بالتأكيد محامي شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية.

الأسئلة الشائعة

يعني مرور مدة من الزمن على الشكوى دون قيام الملاحقة القانونية بشأنها مما يؤدي إلى تقادم الحق وانقضاءه وفقاً للقانون الكويتي
يسقط الحق في الشكوى بشهادة الزور في القانون الكويتي بمرور خمس سنوات من تاريخ ارتكاب الجريمة كونها تشكل جنحة وهذه المدة هي مدة سقوط الجنحة بالتقادم

وبهذا نكون قد أنهينا الحديث عن تقادم الشكوى بشهادة الزور الكويت وبينا مدة التقادم للشكوى.

في حال وجود أي استفسارات قانونية حول تقادم الشكوى في شهادة الزور القانون الكويتي فلا تترد في التواصل مع مكتب انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية. وهو بدوره سيقدم لعملائه أفضل الخدمات ونرحب بكافة استفساراتكم.

وتواصل مع افضل محامي جنائي بالكويت لاستشارته في قضيتك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اطلب استشارة قانونية