تخطى إلى المحتوى

تقديم شكوى شركات الفوركس فى الكويت

تقديم شكوى شركات الفوركس فى الكويت

يعتبر التداول في أسواق المال أو ما يعرف باسم الفوركس من أكثر الأمور انتشاراً في الكويت.

لكن في بعض الأحيان قد يقعون في مشاكل مع شركات الفوركس وخاصة إذا كانت هذه الشركات وهمية وغير مرخصة.

هذا المقال سيقدم لك طريقة تقديم شكوى شركات الفوركس فى الكويت ويوضح خطوات التأكد من صحة وجود هذه الشركات القانوني قبل التعامل معها بهدف تجنب الوقوع في عمليات النصب أو الخداع.

إن كنت تبحث عن المحامي الأكثر إبداعًا فإنه من دون شك موجود في شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية بالكويت، فاحرص على النجاح من أول مرة واضغط هنا للتواصل.

تقديم شكوى شركات الفوركس فى الكويت.

يقبل المستثمرون والمتداولون الفرديون وكذلك المؤسسات على التداول في العملات بسوق الكويت بهدف استثمار أموالهم وجني الأرباح وذلك عبر شركات الفوركس المحلية أو العالمية المرخصة في الدولة.

إلا أنهم قد يتعرضون في بعض الأحيان إلى أحد أنواع الغش أو النصب سواء من تلك الشركات. أو غيرها من شركات الفوركس الوهمية غير المرخصة والتي ازداد انتشارها في ظل التطور الرقمي والتكنولوجي.

فقد يتعرضون إلى عدم تنفيذ السحوبات أو محافظ الاستثمار الوهمية أو التلاعب في الأسعار. أو تزوير التراخيص أو المطالبة بدفع مبالغ طائلة كتأمين أو كضرائب وهمية على السحب.

ومهما كان نوع النزاع أو المشكلة مع شركة التداول الوسيطة فإنه يمكن للعميل تقديم شكوى ضد شركة تداول في الكويت من خلال عدة منافذ حكومية، أبرزها: بورصة الكويت.

حيث يملأ العميل النموذج الموحد في تقديم الشكاوى والذي لا بد أن يتضمن البيانات التالية:

  • اسم مقدم الشكوى.
  • رقم البطاقة المدنية.
  • رقم الموبايل.
  • رقم الهاتف.
  • البريد الإلكتروني.
  • تفاصيل الشكوى.
  • بيانات شركة الفوركس، مثل: الاسم، العنوان إن وجد، الموقع الإلكتروني، رقم الاتصال.
  • إرفاق المستندات التي تؤكد وجود نزاع أو مشكلة، مثل: سجلات الاتصال مع وسيط التداول، سجلات المعاملات البنكية.
  • كتابة إقرار بأن جميع المعلومات المذكورة في الشكوى هي حقيقية ومطابقة للواقع.
  • توقيع مقدم الشكوى.

وترسل الشكوى إلى البريد الإلكتروني الخاص ببورصة الكويت، وهو: complaintsunit@boursakuwait.com.kw

كما ويمكن إلى جميع ضحايا شركات التداول الكويت تقديم الشكوى بشكل خطي بزيارة بورصة الكويت في مقرها الكائن: الشرق – شارع مبارك الكبير – مبنى بورصة الكويت – الدور الثامن.

التحقق من ترخيص شركات التداول الكويتية

لتجنب الوقوع في أي نزاع مع شركة التداول التي تتعامل معها لا بد في البداية من التأكد من حصولها على ترخيص رسمي معتمد في دولة الكويت وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. طلب رقم ترخيص الشركة من خلال خدمة العملاء لديها أو موقعها الإلكتروني.
  2. الدخول إلى الموقع الالكتروني الرسمي للهيئات الرقابية المسؤولة عن المال في الكويت، مثل: بورصة الكويت أو بنك الكويت المركزي.
  3. البحث عن رقم الترخيص في قائمة شركات الفوركس الحاصلة على الترخيص القانوني في إحدى الموقعين المذكورين سالفًا.
  4. التأكد من مطابقة رقم الترخيص المقدم من شركة الفوركس مع الرقم الموجود في الموقع والتحقق من سريان مفعوله.

الأسئلة الشائعة

بعد الحديث عن طرق تقديم شكوى أو بلاغ ضد شركات الفوركس في الكويت نطرح الآن عددًا من الأسئلة الأكثر تداولًا حول هذا الموضوع، وهي:

تعتبر شركات الفوركس في الكويت هي الوسيط بين المُتداوِل وسوق الفوركس لتمرير جميع عمليات البيع والشراء المتعلقة بالعملات أو الأسهم او المعادن الثمينة أو النفط أو غيره.

يمكن تقديم شكوى او بلاغ رسمي ضد شركة فوركس في الكويت من خلال الهيئات الرقابية المسؤولة على أسواق المال في الكويت، أبرزها بورصة الكويت.

يعتبر تداول العملات من خلال شركات التداول المختلفة في الكويت هو أمر قانوني يخضع للتنظيم والرقابة من قبل هيئات المال الكبرى في الكويت، مثل مصرف الكويت المركزي.

بذلك نكون وصلنا إلى ختام مقالنا لليوم الذي قدمنا لك من خلاله طريقة تقديم شكوى شركات الفوركس فى الكويت.

وخطوات التحقق من صحة ترخيص شركات التداول المحلية والعالمية المعتمدة في الدولة قبل التعامل معها بهدف تجنب الوقوع في فخ السرقة أو النصب عليك.

وإننا نؤكد لك أنه باختيارك شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية فإنك ستحصل على النتائج التي تفوق توقعاتك سواء كنت تريد الاستشارة. أو التوكيل أو الترافع فهي لديها فريق محامين متكامل من ذوي الخبرة في خدمتك.

اقرأ عن جرائم الشكوى بالقانون الكويتي، وعن تقديم شكوى سرقة للنائب العام الكويتي.

 

اطلب استشارة قانونية