تخطى إلى المحتوى

جرائم التحويلات مجهولة المصدر الكويت

جرائم التحويلات مجهولة المصدر الكويت

إن جرائم التحويلات مجهولة المصدر الكويت تشكل خطراً على النظام العام الكويتي وعلى اقتصاد البلاد وانتعاشها.

وفي هذا المقال سنتكلم عن جرائم التحويلات المشبوهة وعن جرائم غسل الأموال وعن الهيئات المكلفة برقابة هذه الأعمال لذا تابع معنا.

إذا كنت تبحث عن استشارة قانونية مميزة لا تتردد باللجوء لأفضل محامي في الكويت أو انقر هنا للتواصل معنا عن طريق الواتساب.

جرائم التحويلات مجهولة المصدر الكويت.

يتم تنظيم جرائم التحويلات مجهولة المصدر الكويت من قبل قانون مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وتُعتبر جريمة قوية في مجال مكافحة غسل الأموال في الكويت وفقاً لنظام مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في الكويت.

فإن عقوبة المال مجهول المصدر تتمثل بعقوبات قانونية صارمة تتضمن:

  • الغرامة المالية حيث يخضع الأفراد والشركات التي تثبت مشاركتهم في التحويلات مجهولة المصدر إلى غرامة مالية تصل إلى 500,000 دينار كويتي.
  •  السجن إذا أدين الشخص بالمشاركة في جريمة التحويلات مجهولة المصدر يمكن معاقبة المدان بالسجن لمدة تصل إلى 7 سنوات.
  •  مصادرة الأصول حيث يجوز للسلطات المختصة مصادرة الأصول المالية التي يعتقد أنها متحصلة بطرق مشبوهة وغير شرعية أو مرتبطة بجرائم غسل الأموال.

تهدف هذه العقوبات إلى تثبيت رسالة قوية مفادها أن الكويت لا تتساهل مع جرائم غسل الأموال.

وتحاول جاهدة التصدي لهذه الجرائم ومكافحتها مما يعني أنه يجب الامتثال للقوانين المعمول بها. والتصرف وفقاً للنظام القانوني لتفادي المشاركة في جرائم تحويلات مجهولة المصدر.

بالإضافة إلى ذلك فإن القانون الكويتي لم يتغاضى أبداً عن جريمة غسيل الأموال فنجد وفق القانون رقم 106 لسنة 2013.

بشأن مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، أن عقوبة غسيل الأموال في الكويت تتمثل بالسجن لمدة لا تزيد عن 10 سنوات، وغرامة لا تتجاوز مليون دينار كويتي.

وجعل القانون الكويتي الجهة المسؤولة عن مكافحة غسيل الأموال في الكويت هي وحدة التحريات المالية الكويتية التابعة لبنك الكويت المركزي.

وتتعاون أيضاً عدة جهات رسمية بمجال مكافحة غسيل الأموال مثل وزارة الداخلية حيث تقوم بالتحقيق وجمع الأدلة.

وأيضاً النيابة العامة التي تتولى التحقيق وملاحقة مرتكبي جرائم التحويلات مجهولة المصدر في الكويت. بالإضافة إلى لجنة الأموال التي تشكلت وفق قانون مكافحة غسل الأموال رقم 106 الصادر لعام 2013.

لمعرفة المزيد من التفاصيل عليك باستشارة أفضل محامي في الكويت وهو بالتأكيد محامي شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية.

الأسئلة الشائعة

يتم ذلك بالاتصال بالهيئة العامة لمكافحة الفساد نزاهة أو بالتوجه إلى السلطات المختصة بالتحري والتحقيق عن هذه الجرائم والإبلاغ عن العمليات المشبوهة المتعلقة بعملية غسيل الأموال. ثم تقوم هذه الجهات بالملاحقة إلقاء القبض على المشبوهين والتحقيق معهم ليتم إحالتهم للمحكمة المختصة.
تندرج عقوبة جرائم التحويلات مجهولة المصدر بالسجن إلى مدة تصل إلى 7 سنوات. وبغرامة مالية تصل إلى 500000 دينار كويتي كما يمكن أيضاً للسلطات المختصة مصادرة الأصول المالية التي يدور الشك حول مصدرها.

وفي نهاية مقالنا عن جرائم التحويلات مجهولة المصدر الكويت وعقوبة كل من غسيل الأموال والتحويلات المجهولة.

لمزيد من الاستفسارات والاستشارات القانونية ننصحك باستشارة مكتب انعقاد للمحاماة. والاستشارات القانونية ليقدم لك أفضل الخدمات القانونية والاستشارات.

اقرأ أكثر تفاصيل قانون غسيل الأموال الكويتي، وتواصل مع افضل محامي جنائي بالكويت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اطلب استشارة قانونية