تخطى إلى المحتوى

حضانه الاطفال في القانون الكويتي في حالة زواج الام

حضانة الاطفال في القانون الكويتي في حالة زواج الام

تعتبر مسألة حضانه الاطفال في القانون الكويتي في حالة زواج الام من المسائل التي تشغل تفكير السيدات في المجتمع الكويتي، لما لها من أثر على حياة أطفالهن ومصيرهم. وفي مقالنا هذا سنتناول هذه المشكلة ونبين أحكامها في القانون، لذا تابع معنا.

اطلب استشارة لقضاياك المعقدة من أفضل محامي في الكويت لدى مكتب انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية عبر الرقم 66557772، أو انقر هنا.

حضانه الاطفال في القانون الكويتي في حالة زواج الام.

الحضانة من القضايا المهمة التي يعالجها قانون الأحوال الشخصية الكويتي الجديد، لما لها من آثار خطيرة ومهمة على مصير الأطفال الذي نادراً ما يكون بعيداً عن مكائد وأحقاد الأبوين. فبعد حصول الطلاق بينهما تبدأ الخلافات المتعلقة بشأن حضانة أطفالهم ويسحب كل طرف القضية لمصلحته.

وقد تم تنظيم سن الحضانة في القانون الكويتي حيث أنها من حق الأم حتى بلوغ الذكر سن السابعة والأنثى حتى تبلغ التاسعة من العمر.

ولكن يختلف سن الحضانة من مذهب إلى آخر حسب المادة 194 من قانون الأحوال الشخصية الكويتي. وفي حالة قيام الأم بالزواج بعد طلاقها، فالحضانة تنتقل إلى الأب في حال لم تثبت المحكمة أن هذا الزواج يضر بمصلحة الأطفال.

فيعد زواج الأم من رجل آخر بعد طلاقها من الأسباب الموجبة لفقدانها لحضانة أطفالها الصغار، ويحق للأب عندها أخذ أطفاله حتى قبل بلوغهم السن المعينة. ومن جهة أخرى نجد الحضانة في المذهب الجعفري الكويت أن حق الأم في الحضانة يسقط أيضاً بحال زواجها، والحضانة تذهب إلى الأب.

وقد يحدث أن يتم التنازل عن الحضانة في القانون الكويتي من قبل أحد الأبوين، بالنسبة للأم فإن حق التنازل عن حضانة أولادها منذ ولادتهم وحتى بلوغهم سن السابعة من العمر. أما الأب بعد سن السابعة حتى البلوغ.

أما بالنسبة للرؤية فحسب قانون رؤية الأطفال الجديد الكويت أنه في المادة 196 منح حق رؤية الأطفال المحضونين لكل من الأبوين والأجداد فقط، كما يمتنع على من له حق الحضانة منع المذكورين من رؤية المحضون ويحق لهم متى أرادوا زيارته.

الأسئلة الشائعة.

نعم، تسقط حضانة أطفالها عند زواجها من أجنبي عن الصغار حتى ولو كانت أرملة.
تسقط عندما تتزوج الأم من رجل آخر أو إذا لم تكن أهلاً لحضانة أطفالها وثبتت إساءتها أو حال تربيتها لهم تربية فاسدة.

وفي ختام مقالنا حول حضانه الأطفال في القانون الكويتي في حالة زواج الام، قمنا بشرح حقوق حضانة بعد الطلاق وزواج الام في الكويت. في حال كان لديك قضايا معقدة لا تتردد باستشارة أهل الخبرة والمعرفة في شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية.

اقر المزيد عن حضانة الاطفال بعد الطلاق في الكويت، قد تحتاج إلى محامي قضايا الحضانه بالكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اطلب استشارة قانونية