تخطى إلى المحتوى

اهم 10 شروط الموافقة على تاسيس شركة متنقلة في الكويت

شروط الموافقة على تاسيس شركة متنقلة في الكويت

يسعى العديد من الأفراد إلى إنشاء الشركات والاستثمار في مشاريع مختلفة تعود عليهم بالأرباح، إلاّ أن القيام بذلك يتطلب الحصول على ترخيص عبر اتباع الإجراءات وتحقيق شروط الموافقة على تاسيس شركة متنقلة في الكويت.

لا سيما وأن الشركات إحدى أهم الأدوات الاقتصادية لتوفير الخدمات وخلق فرص العمل، لذلك فرض القانون قواعد محددة لإنشائها.

هل تحتاج مساعدة قانونية حول ترخيص شركة بالكويت؟ اتصل مع أفضل محامي في الكويت لدى شركة انعقاد عبر الرقم 66557772، أو انقر هنا.

تتمثل شروط الموافقة على تاسيس شركة متنقلة

شروط الموافقة على تاسيس شركة متنقلة في الكويت

إن تأسيس الشركات خطوة هامة لتنفيذ المشاريع التجارية ضمن إطار قانوني. وعليه أقر المشرع الكويتي قانون الشركات الذي وضح أنواع الشركات التي يمكن تأسيسها في الكويت وشروط الحصول على تراخيصها.

بالإضافة إلى توضيح كيفية عملها والعديد من الإجراءات والالتزامات التي توضح حقوق المعنيين بها. وفي هذا الشأن حدد قانون الشركات الكويتي العديد من الشروط الواجب تحقيقها لإنشاء شركة متنقلة.

وتتمثل هذه الشروط بما ينبغي أن يشتمل عليه عقد الشركة من بيانات، ما يلي:

    1. تحديد عنوان إقامة الشركة.
    2. تحديد الاسم التجاري للشركة إن وجد.
    3. تحديد الغرض من تأسيس الشركة.
    4. توضيح مدة الشركة إن وجدت.
    5. أسماء الشركاء وأماكن إقامتهم.
    6. تحديد طريقة إدارة الشركة والمسؤولين عن الإدارة.
    7. رأس مال الشركة.
    8. أحكام توزيع الأرباح والخسائر.
    9. تحديد السنة المالية للشركة.
    10. أحكام تصفية الشركة.

وعليه فإن الالتزام بتوضيح كافة البيانات السابقة في عقد تأسيس شركة شرط هام للموافقة على الترخيص من قبل وزارة التجارة والصناعة والسماح بإنشائها والبدء بالإجراءات اللازم للعمل.

وتأسيس شركة في الكويت يتطلب اتباع العديد من الإجراءات القانونية، لذلك فإن من الأفضل توكيل محامي شركات خبير في هذه الإجراءات وذو معرفة بقانون الشركات للحصول على خدماته وأداء كل ما يلزم بواسطة خبير قانوني.

الأسئلة الشائعة

يتم تقديم الطلب من خلال موقع مركز الكويت للأعمال، وتسجيل الدخول باستخدام الحساب الشخصي أو إنشاء حساب جديد. ثم اختيار طلب تأسيس شركة حرة متناهية الصغير من الخدمات الإلكترونية واختيار قائمة تأسيس شركة أشخاص. ويجب إدخال البيانات المطلوبة وتحديد نشاط الشركة ورأس مالها وغيرها من البيانات.
يمكن الحصول على ترخيص تجاري عبر استخدام الخدمة الإلكترونية لاستخراج الرخصة التجارية المتاحة عبر الموقع الرسمي لوزارة التجارة في الكويت. بحيث يتضمن ذلك تحديد بيانات مقدم طلب الرخصة وبيانات العمل التجاري وإرفاق المستندات المطلوبة ومنها صورة البطاقة المدنية وشهادة رأس مال بنكية وغيرها.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالتنا حول شروط الموافقة على تأسيس شركة متنقلة في الكويت.

وإن كان لديك تساؤلات حول قانون الشركات وإجراءات إصدار التراخيص والشروط اللازمة لإنشاء شركة خاصة بك في الكويت تواصل مع أفضل المحامين المختصين من مكتب انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية.

اقرأ المزيد عن تأسيس شركة تأجير في الكويت، وتأسيس شركة مساهمة الكويت. أيضا إجراءات تأسيس شركة مقاولات في الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اطلب استشارة قانونية