تخطى إلى المحتوى

نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة الكويت

عقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة الكويت

تتعدد أنواع الشركات في الكويت، منها ما يكون ذات مسؤولية محدودة ومنها ما يكون شركات مساهمة، حيث يوجد لكل شركة نظام عمل خاص بها.

لذا فإن محامي في الكويت لدى شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية سيوضح لكم نموذج عن عقد تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة الكويت.

هل تريد خدمات قانونية حول قضية شركة ذات مسؤولية محدودة؟ اتصل مباشرة عبر الرقم 66557772، أو انقر هنا.

الشروط الواجب توافرها عند عقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة الكويت

عقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة الكويت

نقدم لكم طلب تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة الكويت:

الفريق الأول….. (يتم بيان المعلومات كافة).

الفريق الثاني….. (يتم ذكر البيانات جميعها).

مقدمة العقد: حيث أن الفريقين يرغبان بتأسيس شركة مسؤولية محدودة، وفقاً لأحكام قانون الشركات الكويتي رقم 1 لعام 2016.

فقد اتفقا على ما يلي:

تعد مقدمة العقد جزءاً لا يتجزأ منه.

اسم الشركة التجاري….. وعنوان الشركة التجاري….. وهي شركة ذات مسؤولية محدودة، مقرها الرئيسي والموطن المختار للشركة يقع في…..، المدة المتفق عليها لعقد الشركة هي….. تبدأ من تاريخ إشهار عقد الشركة ويمكن تمديدها باتفاق الطرفين.

الغرض من الشركة القيام بالأنشطة التالية…..، ورأس المال للشركة يقدر بـ….. د.ك، مقدم بنسبة 50% من كل شريك.

تتألف الجمعية العامة للشركة من الشركاء، ويعقد بانتظام مرتين في السنة، في الشهر الثاني والثامن. ويمكن القيام بذلك على أساس استثنائي إذا اقتضت الظروف ذلك.

يتولى إدارة الشركة….. (يمكن أن يكون المدير من الشركاء نفسهم أو من الغير)، ويتم تحديد الصلاحيات له بالكامل.

تبدأ السنة المالية للشركة في اليوم الأول من كل عام وتنتهي في اليوم الأخير من ذلك العام. ولا يشمل ذلك السنوات المالية التي تبدأ من الشهر واليوم الذي تأسست فيه الشركة، وينتهي في نهاية ديسمبر من العام المقبل.

تقوم الشركة بتعيين مدقق حسابات لجرد الأموال في نهاية كل عام، وإنشاء أرصدة تداول الأرباح والخسائر وإجراءات توزيع الأرباح. يجب على الشركة الاحتفاظ بجميع السجلات في مقرها الرئيسي، كتاب يلخص أنشطته، ولكل شريك الحق في الاطلاع عليه.

توقفت الشركة عن الوجود لأي من الأسباب المنصوص عليها في قانون الشركات الكويتي. لإثبات ذلك للآخرين تحتاج إلى نشره. ويتم تصفية أموال الشركة في حال استخدامها لأي سبب وفقاً لأحكام قانون الشركات الكويتي.

ما لم ينص على خلاف ذلك في هذه الاتفاقية، تطبق أحكام قانون الشركات الكويتي.

يجب أن تكون الشركة مقيدة في السجل التجاري ومسجلة حسب الأصول.

تُحرر هذه الاتفاقية من نسختين، ويجب الاحتفاظ بنسخة واحدة منهما في المركز الرئيسي للشركة والموقع الإلكتروني. والآخر محفوظ في الملفات الداخلية للإدارات المختصة بوزارة التجارة والصناعة. يحق للشريك الحصول على نسخة طبق الأصل.

الفريق الأول….. الفريق الثاني…..

التوقيع….. التوقيع…..

عقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة ذ.م.م ربحيه في الكويت

الشروط الواجب توافرها عند عقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة الكويت العدل وفق قانون الشركات الكويتي:

    • يجب ألا يقل عمر مديري الشركة عن 21 عاماً.
    • يجب ألا يعمل مدير الشركة في القطاع العام.
    • يجب أن تكون أنشطة الشركة من الأنشطة المسموح بمزاولتها في الكويت، مع مراعاة جنسية الشركاء والمديرين وشروط وضوابط الجهات الرقابية.
    • لا يشتمل السجل الجنائي لأصحاب الشركة ومديرها على حالات جنائية في القضايا التجارية المنصوص عليها وفقا لقوانين وزارة التجارة.

لا يشترط تقديم المستندات إلا في الحالات التالية:

    • إذا كانت الشركة مملوكة لشركة أجنبية أو خليجية ولديها ترخيص، قم بتنزيل السجل التجاري والنظام الأساسي الخاص بها على الموقع الإداري الإلكتروني. مطلوب الترجمة والتصديق من قبل السفارة في بلد منشأ الشركة وفي الإدارة الخاصة بالتصديقات بوزارة الخارجية بالكويت.
    • إذا كان المدير طبيباً يعمل لدى وزارة التعليم التطبيقي بالولاية للأنشطة الاستشارية، فيجب رفع الإذن الرسمي من إدارة التعليم التطبيقي لتولي إدارة الشركة المراد تأسيسها على الموقع الإداري.
    • إذا تولى أحد المديرين إدارة شركات متعددة لنفس الغرض، فيجب عليه الحصول على موافقة جميع الشركاء الذين يتولون إدارة الشركة، ومن ثم تحميل محضر الاجتماع العام للشركة التي يديرها موقع الإدارة

الأسئلة الشائعة

في حال حصول تعديل على عقد تأسيس الشركة مثل أن يتم دخول شريك جديد إلى الشركة وذلك بتقديم البطاقة الشخصية للشريك الجديد ووثيقة تأمينات لمدير الشركة ووثيقة بنكية بقيمة حصة الشريك الجديد، بالإضافة إلى صورة من ترخيص الشركة. كما يجب أن تتوافر في الشريك الجديد الشروط المطلوب توافرها في بقية الشركاء.
يتضمن أسماء الشركاء وعناوينهم والغرض الذي أنشأت من أجل تحقيقه الشركة ومدة بقاء الشركة على أرض الواقع. كما يتضمن مقر الشركة وغيرها من التفاصيل المهمة للعقد.

وفي نهاية مقالنا حول عقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة الكويت، قدمنا لكم نموذج عن عقد تأسيس الشركة ذات المسؤولية المحدودة. لمزيد من التفاصيل تواصلوا مع أفضل محامين شركات لدى مكتب انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية.

اقرأ المزيد عن: خطوات تأسيس شركة الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اطلب استشارة قانونية