تخطى إلى المحتوى

ما هو قانون الأستقرار المالى الكويت الشركات المتعثرة؟

قانون الأستقرار المالي في الكويت الشركات المتعثرة

قانون الأستقرار المالى الكويت الشركات المتعثرة، هو قانون يعطي حماية مؤقتة للشركات من الإجراءات التي سوف يتخذها دائني الشركات ضدها.

وأشطر محامي في الكويت لدى شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية سيشرح مضمون هذا القانون ومواده.

اتصل مباشرة مع المحامي عبر الرقم 66557772، أو انقر هنا.

ماذا يعني قانون الاستقرار المالي الكويت

قانون الأستقرار المالى الكويت الشركات المتعثرة

صدر هذا القانون رقم 2 في عام 2009 لمساعدة الشركات المتعثرة لعدم وجود أنظمة تعالج الإعسار المادي.

يهدف قانون الاسقرار المالي الكويت الشركات المتعثرة، إلى التشجيع على الإقراض والسماح للشركات أن توفي بديونها المستحقة. ويسعى لحماية النظام المالي بالكويت وتحقيق الاستقرار في الاقتصاد الكويتي جراء الأزمة الاقتصادية العالمية.

وهو يشكل حماية قانونية مؤقتة من الإجراءات التي سيتخذها دائني شركات الكويت لاستيفاء حقوقهم المستحقة وفق أحكام القانون المدني. ومنذ أن صدر هذا القانون حقق الكثير من الفوائد للشركات الغير قادرة على أداء مستحقاتها المالية.

مقدمة هذا القانون تتضمن تعريفات عامة حول مصطلحات متعلقة بالبنوك والشركات وذلك من المادة الأولى من قانون الاستقرار المالي.

والباب الأول مختص بالحديث عن البنوك من المادة 2 إلى المادة 7. فيما يتحدث الباب الثاني من هذا القانون عن قطاعات النشاط الاقتصادي المحلي المنتجة، وذلك من المادة 8 إلى المادة 9.

ويشتمل الباب الثالث من القانون فصلين يختص الفصل الأول تصنيف الشركات وأساليب المعالجة وضوابطها ضمن في المواد من 10-14، أما الفصل الثاني فهو عن الإجراءات القضائية من المواد 15-21.

والباب الرابع ينص على العقوبات المتعلقة بأحكام هذا القانون وذلك في المواد من 22-27، وأخيراً الباب الخامس يشمل الأحكام الختامية والعامة وذلك من المادة 28 إلى المادة 33.

كم نظم القانون الطعون التي تنظر أمام محكمة التمييز على الأحكام الصادرة ويتحقق بشأنها سبب يستدعي إرجاع الدعوى إلى المحكمة مصدرة الحكم، وتقوم محكمة التمييز بإحالة هذه الدعاوى لإدارة الإفلاس.

وتعتبر الطلبات المتعلقة بالهيكلة المقدمة بتلك الدعاوى طلبات لافتتاح الإجراءات الخاصة بإعادة الهيكلة وفقاً لهذا القانون وتخضع لأحكامه.

الأسئلة الشائعة

يهدف قانون الاسقرار المالي الكويتي، يهدف إلى التشجيع على الإقراض والسماح للشركات المتعثرة أن توفي بديونها المستحقة. ويسعى لتحقيق الاستقرار الاقتصادي في الكويت.
إن أقوى محامي بالكويت هو المحامي الخبير بمختلف القضايا القانونية وصاحب الكفاءة العالية وتجده في شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية.

وفي ختام مقالنا حول قانون الاستقرار المالي الكويت الشركات المتعثرة، لمزيد من الاستفسارات تواصل مع محامي شركات لدى شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية.

تفاصيل قد تهمك: تأسيس شركة الكويت، وقانون شركة الشخص الواحد الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اطلب استشارة قانونية