تخطى إلى المحتوى

تفاصيل قانون الخمر في الكويت

قانون الخمر في الكويت

نظرًا لما يسببه شرب الخمور من سكر وإزعاج لراحة الغير، بالإضافة لزيادة الوفيات الناجمة عن حوادث السير بفعل السكر. فقد منعت دولة الكويت تداول الخمور وبيعها، وفرضت العقوبات وفق قانون الخمر في الكويت.

لتفاصيل أكثر حول قانون الخمور في الكويت، وعقوبة شارب الخمر وكذلك من يتاجر به، تابع سطور مقالنا لليوم من شركة انعقاد للمحاماة. حيث نسلّط الضوء فيها على قانون منع المشروبات الكحولية في الكويت، وعقوبة هذا الفعل وفق قانون الجزاء في الكويت.

إن كنت تبحث عن أفضل محامي في الكويت مختص بقضايا شرب أو تجارة الخمور. انقر هنا لمراسلة شركة انعقاد للمحاماة عبر واتساب الآن.

قانون الخمر في الكويت

جرّم المشرع الكويتي شرب الخمور في الأماكن العامة، وكذلك تجارة الخمور قانون الكويت، ونص القانون 16 لعام 1960 على عقوبات هذه الأفعال لتصدر محكمة التمييز الكحول الكويت حكمها فيها.

حيث نصت المادة 206 من قانون الجزاء على على عقوبة الحبس لمدة 6 أشهر على الأكثر، مع غرامة مالية لا تزيد عن 50 دينار أو إحداهما فقط.

وذلك لكل من قام بتعاطي الخمر في الأماكن العامة، أو في مكان يراه فيه الموجودين في مكان عام. أو وُجد في حالة السكر الواضحة أو أزعج غيره بسبب شرب الخمر.

كما نصت المادة 206 (مكرر أ) على الحبس حتى 3 سنوات والغرامة المالية بما لا يتجاوز 300 دينار لكل من باع الخمر أو المشروبات المسكرة،

وكذلك من اشتراها أو بإحدى العقوبتين فقط.

بالإضافة لذلك منعت الكويت استيراد الخمور للمتاجرة بها، وحكمت بالسجن لمدة 10 سنوات على الأكثر على كل من صنّع أو استورد الخمر بقصد التجارة. أما من جلب الخمر لحاجته الشخصية من الخارج، فتكون عقوبته الغرامة المالية لا تزيد عن 100 دينار للمرة الأولى.

وفي حال تكرار الفعل يُعاقب بالحبس حتى 6 أشهر، مع الغرامة السابقة أو إحدى العقوبتين.

يمكنك الاستفسار عن تفاصيل أكثر حول قانون الخمر في الكويت، من خلال التواصل معنا في شركة انعقاد للمحاماة.

فنحن لدينا فريق من أفضل المحامين المختصين بقضايا القانون الكويتي، وسنتولى تمثيلك قانونيًا أمام محاكم الكويت كما نقدم لك أدق الاستشارات القانونية وأفضل الخدمات القانونية.

الأسئلة الشائعة

تسمح دولة الكويت بشرب الخمر في المنزل أو في مكان خاص، لكنها تعاقب كل من يشرب الخمر في الأماكن العامة أو يخرج للأماكن العامة وهو في حالة سكر إبان شربه للخمر.
نص قانون الجزاء الكويتي في المادة 206 منه على عقوبة السجن لما لا يزيد عن 6 أشهر لكل من شرب الخمر في مكان عام. أو على مرأى من العامة. بالإضافة لغرامة مالية تقدر بخمسين دينار على الأكثر أو بإحدى العقوبتين فقط.

بهذا نختتم مقالنا عن قانون الخمر في الكويت، والذي تعرفنا فيه على العقوبات المفروضة وفق قانون الجزاء الكويتي بحق كل من شرب أو تاجر بالخمر أو استورده بغرض التجارة.

نأمل أننا استطعنا توضيح كل استفساراتكم حول عقوبات شرب أو تجارة الخمر في الكويت، ونحن بانتظار مشاركاتكم للرد عنها في أقرب وقت متاح لدينا.

تعرف من يكون افضل محامي جنائي بالكويت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اطلب استشارة قانونية