تخطى إلى المحتوى

محامي اداري بالكويت 2024

محامي اداري بالكويت 2024

هل تعرضت للظلم من قرار إداري صدر بحقك؟ هل تبحث عن أفضل محامي اداري بالكويت؟ إذا كانت الإجابة نعم تابع معنا في هذا المقال.

حيث سنتحدث عن دور المحامي الإداري وسندرج قائمة بأسماء أفضل محامين إداريين في دولة الكويت.

إذا كنت ترغب باستشارة أفضل محامي بالكويت فإنه موجود لدى شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية. للتواصل معه انقر هنا.

محامي اداري بالكويت

يعرف القانون الإداري بأنه مجموعة من القواعد القانونية المتعلقة بالأنشطة الإدارية وتكوينها وتنظيمها. وذلك فيما يتعلق باختصاص ووسائل وأساليب النشاط الإداري. وينظم هذا القانون العلاقة بين الفرد والإدارة. كما يعمل على تنظيم الرقابة القضائية على عمل الإدارة.

ويحتوى القانون الإداري على عدد من الأنظمة والقوانين التي تنظم عمل الإدارة العامة وتبين حدود سلطتها. وهي قانون المحاسبة العامة وقانون الخدمة المدنية وقانون الإجراءات الإدارية.

وهناك مجموعة من الأمور تدخل ضمن اختصاص المحامي الإداري في الكويت وهي:

  • الحرمان من العلاوة.
  • الحرمان من الترقية.
  • الفصل التعسفي.
  • مصادرة ملكية لصالح جهات عامة.

حيث يتجلى دور أي محامي اداري بالكويت فيما يلي:

  • تقديم الآراء والمشورة القانونية بشأن أي قضية أو إجراء إداري.
  • التمثيل القانوني أمام الأجهزة الإدارية مثل الوزارات والهيئات الحكومية.
  • حماية العملاء في حال وجود أي نوع من التعسف جراء صدور قرار إداري أو الإجراءات الإدارية ضد القانون.
  • صياغة التعليمات الإدارية والنصوص القانونية التي تؤثر على العملاء.
  • متابعة القضايا الإدارية المختلفة في المحاكم المختصة ومحاكم الاستئناف.

باختصار، تبرز أهمية المحامي الإداري في حماية حقوق عملائه عندما يتم اللجوء له في حال التعرض للظلم من قرار إداري. كانتزاع ملكية لصالح جهة عامة. أو في حال كان الموكل موظفًا حكوميًا وتعرض إما للفصل التعسفي أو حرمان من علاوة أو ترقية.

وفيما يلي نذكر أهم محامي اداري الكويت:

اسم المحاميرقم التواصل
شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية96566557772
المحامي حسين الشرهان94444897
المحامي محمد الانصاري22574881
المحامي فيصل الفهد22020093
المحامي محمد الحميدي2221221

وللحصول على استشارة قانونية تواصل مع شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية. وهي بالتأكيد أفضل محامي استشارات ادارية الكويت.

الأسئلة الشائعة

إن أهم محامي اداري في الكويت هو المحامي الملم بالقوانين الإدارية وصاحب الخبرة الطويلة في هذا المجال. وهو بالتأكيد محامي شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية.
حماية العملاء من أشكال التعسف الإداري وصياغة النصوص القانونية والتعليمات التي تؤثر على الموكلين. والتمثيل القانوني أمام الوزارات والهيئات الحكومية إضافة إلى متابعة القضايا الإدارية في المحاكم.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقالة والتي من خلالها عرفناك على أفضل محامي اداري بالكويت. وطريقة التواصل معه. كما بينا دور المحامي الإداري في صيانة حقوق الموكلين من أي تعسف إداري.

فإذا كنت ترغب في حفظ حقوقك الوظيفية أو ترغب في إقامة دعوى تعويض عن قرار إداري مجحف صدر بحقك. فلا تتردد باستشارة مكتب انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية. حيث ستجد أفضل الخدمات القانونية وأفضل المحامين الإداريين بالكويت.

وإذا كنت ترغب بتفاصيل أكثر تواصل مع محامي الكويت الأهم. تعرف أيضًا على محامي عام في الكويت. أما إذا كنت تبحث عن محامي متخصص بالقضايا العسكرية تواصل مع محامين متخصصين بالقضايا العسكرية في الكويت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اطلب استشارة قانونية