تخطى إلى المحتوى

محامي قضايا الحضانه بالكويت

محامي قضايا الحضانه بالكويت 2024

تعتبر قضايا الحضانة من القضايا الحساسة في القضاء لما لها من تأثير على مصير الأطفال. فإذا كنت تبحث عن محامي قضايا الحضانه بالكويت. فهذا المقال سيبين لك ما هي قضايا الحضانة ومن هم أفضل الخبراء القانونيين في هذا المجال.

للحصول على استشارة قانونية عن قضايا الحضانة في الكويت. ليس أمامك سوى شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية. وإذا أردت التواصل مع الشركة واتساب انقر هنا.

محامي قضايا الحضانه بالكويت.

قضايا الحضانة هي واحدة من أبرز قضايا الأحوال الشخصية بالكويت، حيث تندرج ضمن قضايا الأسرة.

والحضانة كما عرفها قانون الأحوال الشخصية الكويتي هي التزام من الحاضن برعاية المحضون وتربيته وتأمين مستلزمات معيشته وحمايته.

ولكي يكون الحاضن أهل للحضانة فلابد من توافر شروط عدة تنظر فيها المحكمة المختصة وتقرر أهليته للحضانة من عدمها. ولعل أبرز هذه الشروط ما يلي:

  • أن يكون الحاضن بالغ وعاقل.
  • أن يكون الحاضن مسلمًا فلا يجوز حضانة الولد المسلم إلا من مسلم.
  • أن يعامل الحاضن المحضون معاملة حسنة لا تخلو من الرحمة والرفق.
  • أن يكون الحاضن قادرًا نفسيًا وجسديًا وماديًا لرعاية المحضون.
  • أن يكون هناك سكن للحاضن.

وتبرز مهمة أشطر محامي قضايا الحضانه بالكويت في أن يثبت لموكله صلاحيته بأن يكون حاضن لطفله. من خلال إثبات توافر الشروط الآنفة الذكر أو إثبات انتفائها لدى الخصم.

وقبل كل شيء لابد أن تأخذ النقاط التالية بعين الاعتبار عند اختيارك لمحاميك:

  • المعرفة العميقة: حيث لابد عند اختيار محامي قضايا الحضانة أن يتم الاختيار بدقة وتروي. لما لقضايا الحضانة من حساسية لتعلقها بمصير الطفل المحضون.
  • التكلفة: حيث يجب أن يقدم المحامي المختار تكلفة تقديرية للدعوى تتضمن مصاريف الدعوى وأتعابه والنفقات الضرورية. وألا يتم احتسابها بطريقة عشوائية.
  •  الخبرة: إذ لابد من توافر الخبرة الطويلة في مجال قضايا الأحوال الشخصية عامةً وقضايا الحضانة على وجه الخصوص.

ونحن بدورنا سندرج قائمة بأفضل محامي قضايا الحضانه في الكويت:

اسم المحاميرقم التواصل
المحامي رياض الفضلي66557772
المحامي أحمد الفضلي66557772
المحامي فهد السعيد66557772
المحامي أنور العنزي23730021
المحامي محمد عبد الرزاق66557772
المحامي أحمد نجيب عبد الهادي66557772

للحصول على استشارة قانونية تواصل مع شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية. فهي بالتأكيد تضم أفضل محامي استشارات قضايا الحضانة في الكويت.

الأسئلة الشائعة

إن أهم محامي حاضنة بالكويت هو المحامي القادر على تقديم مختلف الاستشارات والخدمات في هذا المجال. والذي يمتلك خبرة واسعة بقضايا الحضانة. وهذا موجود لدى شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية.
إثبات أهلية موكله لحضانة طفله من خلال إثبات توافر الشروط المطلوبة لدى موكله. أو إثبات عدم أهلية خصم موكله للحضانة بانتفاء الشروط المذكورة سابقًا.

وهنا نكون قد وصلنا إلى الختام، حيث قمنا بتقديم لمحة عن قضايا الحضانة وعن الشروط الواجب توافرها لدى الحاضن. وأرشدناكم لأفضل محامي قضايا الحضانه بالكويت.

لمزيد من التفاصيل والاستفسارات عن ما لم يذكر ضمن المقال فلا تتردد باستشارة خبراء شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية.

اقرأ المزيد عن: حضانة الاطفال بعد الطلاق، وحضانة الأطفال في القانون الكويتي في حالة زواج الام، وانتهاء الحضانة في القانون الكويتي. كذلك احوال عودة الحضانة للام الكويت، واسقاط الحضانة في الكويت، والتنازل عن الحضانة بالقانون الكويتي. أيضا التنفيذ في قضايا الحضانة، وقانون الاحوال الشخصية الكويتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اطلب استشارة قانونية